منتديات شباب الأردن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سيتشرف المدير العام لهذا المنتدى بتسجيلك
ونذكرك انك سوف تجد ما يسرك بإذن الله
شكرا
ادارة المنتدى
منتديات شباب الأردن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سيتشرف المدير العام لهذا المنتدى بتسجيلك
ونذكرك انك سوف تجد ما يسرك بإذن الله
شكرا
ادارة المنتدى
منتديات شباب الأردن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب الأردن

منتديات شباب الأردن
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

منتديات شباب الاردن ترحب بكم  & على من يريد نشر السيرة الذاتية ويريد الحصول على وظيفة النقر هنا وادخال السيرة الذاتية او يبعث رسالة الى المنتدى تحتوي على السيرة الذاتية ويقوم ادارة المنتدى بإدخالها   just.123.st@gmail.com الوظائف شاملة معظم دول العام.&سيتم افتتاح منتديات الجامعات الاردنية في 1 / 1 / 2011 & تم افتتاح منتدى الاكواد للدخول انقر هنا 


 

 تمهيداً لبناء أداة لدراسة واقع المجالس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 1715
العمر : 34
العمل/الترفيه : العلم والمعرفة
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

بطاقة الشخصية
الربابعة: 50

تمهيداً لبناء أداة لدراسة واقع المجالس Empty
مُساهمةموضوع: تمهيداً لبناء أداة لدراسة واقع المجالس   تمهيداً لبناء أداة لدراسة واقع المجالس Emptyالخميس ديسمبر 04, 2008 5:43 pm

تمهيداً لبناء أداة لدراسة واقع المجالس الطلابية، قام الباحث بتوزيع إستبانة عينة استطلاعية من المعلمين والمعلمات المشرفين على المجالس الطلابية، وكذلك مديري ومديرات المدارس الثانوية، والطلبة أعضاء تلك المجالس. وكذلك الإستبانه عبارة عن سؤال مفتوح هو السؤال التالي: ما المهام والمسؤوليات التي يمارسها مجلس الطلبة في مدارسكم والمهام والمسؤوليات التي تطمح أن يمارسها مستقبلاً؟

واعتماداً على أهداف ومسؤوليات المجالس الطلابية الواردة في تعليمات وزارة التربية والتعليم وبالاستعانة بإجابات السؤال المفتوح والدراسات السابقة وبالرجوع إلى الأدب التربوي استطاع الباحث صياغة الإستبانه بصورتها الأولية وتحتوي على (97) فقرة وقد تم عرض جميع الفقرات على نخبة من المحكمين من أساتذة الجامعات الأردنية،الهاشمية، اليرموك، الأردنية، مؤته، وجامعة عمان العربية، وعدد من المشرفين التربويين في مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون. وبعد الأخذ بآرائهم أصبحت الإستبانه بصورتها النهائية، وقد اشتملت على (60) فقرة موزعة على خمسة مجالات هي مجال العلاقة مع الطلبة (12) فقرة، ومجال العلاقة مع الإدارة (12) فقرة، ومجال العلاقة مع المعلمين (12) فقرة، ومجال العلاقة مع أولياء الأمور(12) فقرة، ومجال العلاقة مع المجتمع المحلي (12) فقرة. وقد توزعت فقرات الأداة على مقياس متدرج يتألف من خمسة مستويات حيث تعطى الإجابة على مستوى عالية جداً (4فأكثر)، ومستوى عالية (3.5-3.99)، ومستوى متوسطة (3-3.49)، ومستوى منخفضة(2.5-3.99)، ومستوى منخفضة جداً (2.49 فما دون). والجدول رقم (2) يوضح المقياس الذي اعتمده الباحث لهذه الدراسة.

جدول رقم (2)
المعيار الذي اعتمده الباحث لهذه الدراسة

الوسط الحسابي
درجة الفاعلية
4 فأكثر
عالية جداً
3.50 – 3.99
عالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://just.123.st
 
تمهيداً لبناء أداة لدراسة واقع المجالس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الأردن :: حرية التعبير .............................. منتدى شباب الأردن-
انتقل الى: